Websites

Alwaraq

في شهر مارس عام 1998, بدأت القرية الإلكترونية في أبوظبي العمل في مشروع بناء أول مكتبة رقمية للتراث العربي على الإنترنت. و قد سميت هذه المكتبة ”الوراق“. و قد أطلقت النسخة الأولى من الموقع في شهر أغسطس عام 2000 , و ضمت ثمان مئة كتاب . و اليوم و نحن في شهر يونيو 2011 , تضم المكتبة حوالي ألف و مئة كتاب , و يزورها حوالي الخمسون ألف زائر شهرياً .


Al Motanabbi

قد لا يكون موقع واحة المتنبي www.almotanabbi.com هو الموقع الوحيد الذي يعرض شعر المتنبي على الإنترنت, و لكن هذا الموقع يتجاوز المواقع الحالية بمراحل كثيرة , ليس فقط بتقديمه شعر المتنبي مع عدد من الشروح يصل إلى الأربعين شرحاً , و لكنه يقدم مع النصوص مجموعة من الأدوات التي تجعل تصفح الموقع تجربة ممتعة و مثيرة, مثل الربط مع خرائط غوغل, و الخدمات التفاعلية مثل التعليقات , و خدمات البحث عن الجذر اللغوي .


Al Masalik

المسالك www.almasalik.com هو موسوعة متعددة الأنماط (Multimedia) لتنظيم و عرض المعارف المرتبطة بالحضارة الإنسانية من الناحية الجغرافية و البشرية و مايرتبط بها من فنون و تراث و أغاني و ثقافة و علوم . و يعتمد المسالك على عنصر المعرفة Knowledge Element بشكل مشابه لموقع Wikipedia , و يمتلك شجرة موضوعات Taxonomy, تتيح تصنيف المواد المضافة , مع إمكانية ربطها بأكثر من موضوع . و يتم إدارة الموقع من خلال نظام إدارة للمحتوى .


Al Rihlah

تضم‭ ‬سلسة‭ ‬‮«‬رواد‭ ‬الآفاق‮»‬‭ ‬ما‭ ‬يزيد‭ ‬عن‭ ‬150‭ ‬كتابا‭ ‬من‭ ‬مدونات‭ ‬الرحالة‭ ‬العرب‭ ‬والمسلمين‭ ‬خلال‭ ‬الألف‭ ‬سنة‭ ‬الأخيرة‭ ‬من‭ ‬التاريخ،‭ ‬إلى‭ ‬جانب‭ ‬عدد‭ ‬من‭ ‬مدونات‭ ‬الرحالة‭ ‬الأجانب‭. ‬ومن‭ ‬ضمن‭ ‬هذه‭ ‬السلسلة،‭ ‬35‭ ‬كتابا‭ ‬حائزا‭ ‬على‭ ‬جائزة‭ ‬ابن‭ ‬بطوطة‭. ‬ويرفد‭ ‬هذا‭ ‬الموقع‭ ‬ما‭ ‬يزيد‭ ‬عن‭ ‬200‭ ‬باحث‭ ‬وأكاديمي‭ ‬حول‭ ‬العالم


Mullaqat

إن موقع واحة المعلقات www.almuallaqat.com هو موسوعة للمعلقات العشر , و يضم تسجيلات للقصائد و صوراً و خرائط , و فهارس متعددة و و إمكانات متعددة للبحث.


Hawaya


Lamakoum


 Tweets by mohamedsuwaidi5