HIS EXCELLENCY MOHAMMED AHMED KHALIFA AL SUWAIDI - ELECTRONIC VILLAGE - Spreading Knowledge
Arabic    

أزكي سماع هذه القطعة مرّة أخرى بهذه الصيغة الفخمة


2017-10-24
اعرض في فيس بوك
Category : في حضرة محسن (آريات أوبرالية)

أزكي سماع هذه القطعة مرّة أخرى بهذه الصيغة الفخمة 
J.S Bach - Toccata and Fugue in D Minor 
The most famous composition for organ ever written, J.S Bach's Toccata and Fugue in D Minor BWV 565. It is performed by organist Karl Richter on the pipe organ of Ottobeuren Abbey. The organ was built by Karl Joseph Reipp in 1766.
*مشروعنا في حضرة محسن:
يشغل الصديق الراحل #محسن_سليمان مكانة عطرة وضاءة في نفوس جميع من عرفوه وذاكراتهم. وأجمل ما أخذتُ عنه ذلك الشغف الوجداني العميق بفن #الأوبرا وعروضها وأغانيها. ولعل أصدقاء «دارة السويدي الثقافية» في #أبوظبي يتذكرون أن اسمه كان يتردد كثيراً في مجالسنا، إلى جانب اسم المتنبي وابن ظاهر، كما ظل طيفه الأنيس حاضراً في كل فن درامي وموسيقي وغنائي جميل.
واحتفاء بسيرة هذا الصديق وإحياء لذكراه، سوف أقوم باختيار مجموعة من أغنيات الأوبرا الأكثر تداولا وشهرة، من وحي تلك الجلسات الودية والثقافية العامرة التي كانت تجمعنا معا، وسوف ننشرها تباعاً ضمن مشروع أسميناه: #في_حضرة_محسن
«إن الثقافة، بشتى علومها وآدابها وفنونها، تيار حضاري متدفق ومتجدد من جيل إلى آخر. ومن هذا المنطلق، أود أن تأخذ هذه الأغنيات دورها اللائق لدى محبيها من مختلف الأجيال، تقديراً لمبدعيها وحرصاً على الاطلاع والإلمام بنماذج من هذا التراث الفني العظيم».
#محمد_أحمد_السويدي
______________
*مصدر الفيديو: يوتيوب