محمد أحمد خليفة السويدي - القرية الإلكترونية - Spreading Knowledge - محمد أحمد السويدي - محمد السويدي
Arabic    

قصة عَلم دولَة الإمَارات العَربيَّة المتحدة


2018-01-05
اعرض في فيس بوك
التصنيف : ذاكرة وطن

قصة عَلم دولَة الإمَارات العَربيَّة المتحدة
الأرشيف الصحافي لمعالي الوالد أحمد خليفة السويدي
| 1972-01-06 المكان : أبوظبي | الجريدة : السياسة
يشبه بترتيب ألوانه العَلم الفلسطيني
ألوانه الأربعة مستمدة من بيت للشاعر صفي الدين الحلي
كان أول عمل قام به الشيخ زايد فور تقبله تهاني المواطنين بالاستقلال: أن طلب من السيد أحمد السويدي أن يعرض عليه نماذج الأعلام التي اختارتها اللجنة المشكلة لهذا العرض، لعرضها على المجلس الأعلى للاتحاد الذي يضم أصحاب العظمة حكام إمارات الخليج، وذلك للاتفاق على علم الدولة الجديدة.
ويرى في هذه الصور الثلاث نماذج من الورق الملون التي جرى التداول بأمر ترتيبها لكي يتألف منها علم الإمارات الجديد وهي الألوان الأربعة التي قال عنها الشاعر العربي القديم صفي الدين الحلي: «بيض صنائعنا، سود وقائعنا، خضر مرابعنا حمر مواضينا».
ويرى في الصورة الأخيرة كيف تم الاتفاق على العلم الجديد الذي يشبه العلم الفلسطيني والعلم الأردني والعلم الكويتي.
وفي الصور التالية تنفيذ العلم على القماش ويبدو السيد مهدي التاجر مستشار حاكم دبي يقدمه إلى الشيخ زايد.
وأخيرًا ها هو العلم في طريقه إلى السارية وها هم حكام الإمارات الست يقفون أمامه وهو يرفرف لأول مرة في صورة تذكارية تاريخية.
صورة: الشيخ زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يستعرض مع السيد أحمد خليفة السويدي وزير خارجية الدولة الجديدة نماذج من الورق لتصميم العلم الجديد.
صورة: لحظة ارتفاع علم دولة الإمارات بإشراف الشيخ زايد.
صورة: حكام الإمارات العربية المتحدة تحت علم الاتحاد.
صورة: رئيس الاتحاد.. ونظرة إلى علم الاتحاد أعادت ذكريات 4 سنوات من الجهد والعمل من أجل تحقيق الأمل الكبير
 
 
 
 

قصة عَلم دولَة الإمَارات العَربيَّة المتحدة الأرشيف الصحافي لمعالي الوالد أحمد خليفة السويدي | 1972-01-06 المكان : أبوظبي | الجريدة : السياسة يشبه بترتيب ألوانه العَلم الفلسطيني ألوانه الأربعة مستمدة من بيت للشاعر صفي الدين الحلي كان أول عمل قام به الشيخ زايد فور تقبله تهاني المواطنين بالاستقلال: أن طلب من السيد أحمد السويدي أن يعرض عليه نماذج الأعلام التي اختارتها اللجنة المشكلة لهذا العرض، لعرضها على المجلس الأعلى للاتحاد الذي يضم أصحاب العظمة حكام إمارات الخليج، وذلك للاتفاق على علم الدولة الجديدة. ويرى في هذه الصور الثلاث نماذج من الورق الملون التي جرى التداول بأمر ترتيبها لكي يتألف منها علم الإمارات الجديد وهي الألوان الأربعة التي قال عنها الشاعر العربي القديم صفي الدين الحلي: «بيض صنائعنا، سود وقائعنا، خضر مرابعنا حمر مواضينا». ويرى في الصورة الأخيرة كيف تم الاتفاق على العلم الجديد الذي يشبه العلم الفلسطيني والعلم الأردني والعلم الكويتي. وفي الصور التالية تنفيذ العلم على القماش ويبدو السيد مهدي التاجر مستشار حاكم دبي يقدمه إلى الشيخ زايد. وأخيرًا ها هو العلم في طريقه إلى السارية وها هم حكام الإمارات الست يقفون أمامه وهو يرفرف لأول مرة في صورة تذكارية تاريخية. صورة: الشيخ زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة يستعرض مع السيد أحمد خليفة السويدي وزير خارجية الدولة الجديدة نماذج من الورق لتصميم العلم الجديد. صورة: لحظة ارتفاع علم دولة الإمارات بإشراف الشيخ زايد. صورة: حكام الإمارات العربية المتحدة تحت علم الاتحاد. صورة: رئيس الاتحاد.. ونظرة إلى علم الاتحاد أعادت ذكريات 4 سنوات من الجهد والعمل من أجل تحقيق الأمل الكبير         , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,