محمد أحمد خليفة السويدي - القرية الإلكترونية - Spreading Knowledge - محمد أحمد السويدي - محمد السويدي
Arabic    

المكتبة اليابانيّة


2018-01-08
اعرض في فيس بوك
التصنيف : يابانيات

 
 
(المكتبة اليابانيّة) ضمن مشاريع #القرية_الإلكترونية للتعريف بالأدب الياباني المعاصر
#محمد_أحمد_السويدي #القرية_الإلكترونية || #ننشر_المعرفة || #يابانيات
[المجتمع المنحدر] ميورا اتسوشي 
عن المؤلِف: ولد ميورا اتسوشي في عام 1958م. حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية من جامعة هيتوتسوباشي. بعد أن عمل في شركة باركو، وهي الشركة التي تدير مجمعات التسوق الحضرية، شغل منصب محرر ورئيس مجلة التسويق وبعد ذلك عمل في معهد بحوث ميتسوبيشي. في عام 1999م بدأ الدراسات الثقافة الفكرية. مؤلِّف للعديد من الأعمال، بما في ذلك [المناخ الثقافي العرضي بشكل متزايد في اليابان]، [المرحلة الرابعة من الاستهلاك]، و [سوف تختفي طوكيو من الضواحي].
--------------------- 
مجتمع: عنوان هذا الكتاب هو عملة الكاتب التي تعكس التغييرات التي طرأت على اليابان، المكان الذي حول نموه الاقتصادي السريع الغالبية العظمى من السكان إلى طبقة متوسطة. "المجتمع المنحدر" يتجاوز الحديث عن الدخل المنخفض وحده، ويتناول أيضًا الناس ذوي القدرات التواصلية المنخفضة والرغبات القليلة في الحياة، بما في ذلك عدم الرغبة في العمل أو الدراسة.
يستخدم المؤلف مجموعة كبيرة من البيانات ليثبت تجريبيًا، من وجهة نظر التحليل التسويقي، أنَّ اليابان تحولت من أمة كانت تسيطر عليها الطبقة المتوسطة إلى مجتمع منحدر. وقال إنَّ علماء الاقتصاد وعلماء الاجتماع الذين أجروا أبحاثًا عن الطبقات الاجتماعية حتى الآن، أهملوا مفهوم الاستهلاك، لذا فقد أجرى عمله الميداني الخاص في نوفمبر 2004م ومايو ويونيو 2005م، وسأل الناس عما إذا كانوا يعتبرون أنفسهم من الطبقة العليا، الوسطى، أو الدنيا وحلل اتجاهات استهلاكهم وفقًا لتعريفهم لأنفسهم. 
تبين نتائجه أنَّ ظاهرة المجتمع المنحدر قوية بين الجيل الثاني لطفرة المواليد، والذي صار أعضاؤه الآن في بداية الثلاثينات. وبما أنه كان الجيل الأول المولود بعد أن طورت اليابان وعيًا بالطبقة الوسطى، نما هؤلاء الناس دون أن يعرفوا بوجود فجوة بين ما يسمح وما لا يسمح بفعله في المجتمع، والتي يقول المؤلف أنها أدت إلى عدم امتلاكهم لرغبة في تحسين مراكزهم.
 
يُعدُّ هذا الكتاب مصدرًا هامًا من مصادر البيانات لفهم المجتمع الياباني المعاصر.
 
 

    (المكتبة اليابانيّة) ضمن مشاريع #القرية_الإلكترونية للتعريف بالأدب الياباني المعاصر #محمد_أحمد_السويدي #القرية_الإلكترونية || #ننشر_المعرفة || #يابانيات [المجتمع المنحدر] ميورا اتسوشي  عن المؤلِف: ولد ميورا اتسوشي في عام 1958م. حصل على شهادة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية من جامعة هيتوتسوباشي. بعد أن عمل في شركة باركو، وهي الشركة التي تدير مجمعات التسوق الحضرية، شغل منصب محرر ورئيس مجلة التسويق وبعد ذلك عمل في معهد بحوث ميتسوبيشي. في عام 1999م بدأ الدراسات الثقافة الفكرية. مؤلِّف للعديد من الأعمال، بما في ذلك [المناخ الثقافي العرضي بشكل متزايد في اليابان]، [المرحلة الرابعة من الاستهلاك]، و [سوف تختفي طوكيو من الضواحي]. ---------------------  مجتمع: عنوان هذا الكتاب هو عملة الكاتب التي تعكس التغييرات التي طرأت على اليابان، المكان الذي حول نموه الاقتصادي السريع الغالبية العظمى من السكان إلى طبقة متوسطة. "المجتمع المنحدر" يتجاوز الحديث عن الدخل المنخفض وحده، ويتناول أيضًا الناس ذوي القدرات التواصلية المنخفضة والرغبات القليلة في الحياة، بما في ذلك عدم الرغبة في العمل أو الدراسة. يستخدم المؤلف مجموعة كبيرة من البيانات ليثبت تجريبيًا، من وجهة نظر التحليل التسويقي، أنَّ اليابان تحولت من أمة كانت تسيطر عليها الطبقة المتوسطة إلى مجتمع منحدر. وقال إنَّ علماء الاقتصاد وعلماء الاجتماع الذين أجروا أبحاثًا عن الطبقات الاجتماعية حتى الآن، أهملوا مفهوم الاستهلاك، لذا فقد أجرى عمله الميداني الخاص في نوفمبر 2004م ومايو ويونيو 2005م، وسأل الناس عما إذا كانوا يعتبرون أنفسهم من الطبقة العليا، الوسطى، أو الدنيا وحلل اتجاهات استهلاكهم وفقًا لتعريفهم لأنفسهم.  تبين نتائجه أنَّ ظاهرة المجتمع المنحدر قوية بين الجيل الثاني لطفرة المواليد، والذي صار أعضاؤه الآن في بداية الثلاثينات. وبما أنه كان الجيل الأول المولود بعد أن طورت اليابان وعيًا بالطبقة الوسطى، نما هؤلاء الناس دون أن يعرفوا بوجود فجوة بين ما يسمح وما لا يسمح بفعله في المجتمع، والتي يقول المؤلف أنها أدت إلى عدم امتلاكهم لرغبة في تحسين مراكزهم.   يُعدُّ هذا الكتاب مصدرًا هامًا من مصادر البيانات لفهم المجتمع الياباني المعاصر.     , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,