محمد أحمد خليفة السويدي - القرية الإلكترونية - Spreading Knowledge - محمد أحمد السويدي - محمد السويدي
Arabic    

ما رأيكم هل أنتم مع منع الفيلم أم مع السماح بعرضه ؟


2018-01-29
اعرض في فيس بوك
التصنيف : مختارات من الشبكة العنكبوتية

 
ما رأيكم هل أنتم مع منع الفيلم أم مع السماح بعرضه ؟
تنقسم النخبة المثقفة وجمهور السينما في الهند بين مساند ومعارض للفيلم الهندي الجديد ( Padmaavat ) الذي أثار ضجة وصلت إلى احتجاجات في الشارع الهندي، فيلم بادمافات بطولة: ديبيكا بادوكون، ورانفير سينغ، شهيد كابور، ومن إخراج (سانجاي ليلا بهانسالي) .. الفيلم مبني على أسطورة غير حقيقية، ولم تحدث، إلا أن عرض الفيلم أثار حساسية بعض الإثنيات في الهند، ما دعا بعض الولايات في الهند إلى استصدار قرار بمنعه من العرض، هناك من يرى أنه يجب منع الفيلم من العرض حفاظاً على تخوفات البعض، وبين آخر يقول أنه يجب مساندة مبدأ الإبداع الفني وحرية التعبير.
يحكي الفيلم قصة أسطورية لأميرة هندوسية فائقة الجمال، سمع بها سلطان (مسلم) ويقرر غزو بلادها، حاولت الأميرة الدفاع عن بلدها وعندما شعرت بقرب انتصار السلطان وسقوط بلدها أقدمت على الانتحار مع وصيفاتها...المشهد الذي أثار حفيظة البعض هو مشهد حميمي بين السلطان والأميرة، ولكن هذا المشهد لم يحدث إذ كان في سياق قصة الفيلم مشهد في مخيلة السلطان (تخيل السلطان نفسه مع الأميرة بعد الظفر بها) ربما ثار البعض قبل أن يشاهد الفيلم وبعض الحكومات منعت عرضه، في المقابل رأى البعض أنه يجب إعادة النظر وأنه لا مانع من تمرير الفيلم.
بين هذا وذاك نود أن يشاركنا جمهور الصفحة في إبداء الرأي في هذا الموضوع
برأيك هل أنت مع منع عرض الفيلم؟ أم مع السماح بعرضه؟ شاركونا بآرائكم بعد مشاهدة الفيديو..

  ما رأيكم هل أنتم مع منع الفيلم أم مع السماح بعرضه ؟ تنقسم النخبة المثقفة وجمهور السينما في الهند بين مساند ومعارض للفيلم الهندي الجديد ( Padmaavat ) الذي أثار ضجة وصلت إلى احتجاجات في الشارع الهندي، فيلم بادمافات بطولة: ديبيكا بادوكون، ورانفير سينغ، شهيد كابور، ومن إخراج (سانجاي ليلا بهانسالي) .. الفيلم مبني على أسطورة غير حقيقية، ولم تحدث، إلا أن عرض الفيلم أثار حساسية بعض الإثنيات في الهند، ما دعا بعض الولايات في الهند إلى استصدار قرار بمنعه من العرض، هناك من يرى أنه يجب منع الفيلم من العرض حفاظاً على تخوفات البعض، وبين آخر يقول أنه يجب مساندة مبدأ الإبداع الفني وحرية التعبير. يحكي الفيلم قصة أسطورية لأميرة هندوسية فائقة الجمال، سمع بها سلطان (مسلم) ويقرر غزو بلادها، حاولت الأميرة الدفاع عن بلدها وعندما شعرت بقرب انتصار السلطان وسقوط بلدها أقدمت على الانتحار مع وصيفاتها...المشهد الذي أثار حفيظة البعض هو مشهد حميمي بين السلطان والأميرة، ولكن هذا المشهد لم يحدث إذ كان في سياق قصة الفيلم مشهد في مخيلة السلطان (تخيل السلطان نفسه مع الأميرة بعد الظفر بها) ربما ثار البعض قبل أن يشاهد الفيلم وبعض الحكومات منعت عرضه، في المقابل رأى البعض أنه يجب إعادة النظر وأنه لا مانع من تمرير الفيلم. بين هذا وذاك نود أن يشاركنا جمهور الصفحة في إبداء الرأي في هذا الموضوع برأيك هل أنت مع منع عرض الفيلم؟ أم مع السماح بعرضه؟ شاركونا بآرائكم بعد مشاهدة الفيديو.. , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

فلسطين .. الدولة الأولى عالمياً في عمليات القلب المفتوح
هياكل عظمية تسير على شواطىء هولندا
جاكرتا تغرق تحت الماء
ماذا سيحدث لو تحولت الأرض إلى دفيئة
وفاة الروائي البريطاني الحائز على جائزة نوبل - فيديادر سوراغبراساد نايبول (في إس نايبول)
تفلطح الأرض !!
How Pistachio Nuts Are Harvested and Processed