محمد أحمد خليفة السويدي - القرية الإلكترونية - Spreading Knowledge - محمد أحمد السويدي - محمد السويدي
Arabic    

مؤتمر طلبة الخليج العربي


2018-01-31
اعرض في فيس بوك
التصنيف : ذاكرة وطن

 
 
 
في مثل هذا اليوم 31 يناير من عام 1969م 
من الأرشيف الصحافي لمعالي الوالد #أحمد_خليفة_السويدي
 
الموضوع : مؤتمر طلبة الخليج العربي | المكان : القاهرة | الجريدة : الأخبار
 
أقام أحمد خليفة السويدي رئيس الديوان الأميري لإمارة أبو ظبي مؤتمراً لطلبة الخليج العربي الذين يدرسون في القاهرة، وبحث معهم المشاكل المختلفة التي تعترض حياتهم، وأعلن أن الشيخ زايد قد كلفه رسميًا بدراسة جميع مطالب طلبة بعثة أبو ظبي، وهي البعثة المكونة من 70 طالبًا من مختلف إمارات الخليج العربي، ويدرسون في جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر وكلية الشرطة. ثم تحدث إليهم قائلًا:
 
قد أسعدني تمامًا أن أراكم هكذا مجتمعين، يحدوكم الأمل في الجد في دراستكم، والحصول على درجاتكم العلمية في أقصى وقت ممكن لكي تعودوا جميعًا إلى بلادكم لتخدموا المنطقة التي تنظر إليكم في شوق وأمل كبيرين.
 
أنتم تعلمون كم عانت منطقتنا العزيزة من التخلف والعزلة، وهذا يضع على عاتقكم حملًا أكبر، ويضاعف من عظم المسئولية الملقاة على كاهلكم. إن زملاءكم الطلبة الذين يدرسون معكم من مختلف الأقطار العربية التي تسبقنا في التقدم، سوف يعودون إلى بلادهم –بعد انتهاء دراستهم- ليجدوا مئات وآلافًا غيرهم سبقوهم إلى العلم وإلى الحصول على مختلف الدرجات العلمية، ولذلك فرسالتهم نحو بلادهم تختلف عن رسالتكم الكبيرة نحو بلادكم. أنت ستكونون الرعيل الأول الذي تنتظره البلاد ليدفعها لمجلات التقدم والعلم والمعرفة.
 
هذه المعاني أيها الأخوة الطلبة أعلم علم اليقين أنها ليست بعيدة عن أذهانكم وأنا واثق أنكم تضعونها نصب أعينكم في سنوات العلم والتحصيل.
 
ولعلكم أيها الأعزاء، تتابعون خطوات التقدم في منطقتكم أولًا بأول، فمطلوب منكم أن تكملوا ما بدأناه، وبلادكم تعدكم للقيام بهذا الدور الهام، وأنا واثق أنكم أهل لذلك إن شاء الله.
 
أيها الأعزاء: إن شعبكم ليمهد لكم الأرض التي تعملون عليها عند عودتكم إلى بلادكم، وبلادكم تريد منكم أن تكونوا على مستوى المسئولية.
 
وفي نهاية الاجتماع، تقرر تكوين لجان من كل جامعة وطلبة كلية الشرطة لبحث مطالب طلبة البعثة، وبحث هذه المطالب مع رئيس الديوان الأميري، وقد أقام لهم حفل عشاء في فندق شبرد بالقاهرة. وسيجتمع بهم قبل مغادرته القاهرة في الأسبوع القادم.
 
 
صورة: طلبة بعثة أبو ظبي التي تضم طلاب من جميع الإمارات أثناء لقائهم مع أحمد خليفة السويدي رئيس الديوان الأميري لحكومة أبو ظبي ..

      في مثل هذا اليوم 31 يناير من عام 1969م  من الأرشيف الصحافي لمعالي الوالد #أحمد_خليفة_السويدي   الموضوع : مؤتمر طلبة الخليج العربي | المكان : القاهرة | الجريدة : الأخبار   أقام أحمد خليفة السويدي رئيس الديوان الأميري لإمارة أبو ظبي مؤتمراً لطلبة الخليج العربي الذين يدرسون في القاهرة، وبحث معهم المشاكل المختلفة التي تعترض حياتهم، وأعلن أن الشيخ زايد قد كلفه رسميًا بدراسة جميع مطالب طلبة بعثة أبو ظبي، وهي البعثة المكونة من 70 طالبًا من مختلف إمارات الخليج العربي، ويدرسون في جامعات القاهرة وعين شمس والأزهر وكلية الشرطة. ثم تحدث إليهم قائلًا:   قد أسعدني تمامًا أن أراكم هكذا مجتمعين، يحدوكم الأمل في الجد في دراستكم، والحصول على درجاتكم العلمية في أقصى وقت ممكن لكي تعودوا جميعًا إلى بلادكم لتخدموا المنطقة التي تنظر إليكم في شوق وأمل كبيرين.   أنتم تعلمون كم عانت منطقتنا العزيزة من التخلف والعزلة، وهذا يضع على عاتقكم حملًا أكبر، ويضاعف من عظم المسئولية الملقاة على كاهلكم. إن زملاءكم الطلبة الذين يدرسون معكم من مختلف الأقطار العربية التي تسبقنا في التقدم، سوف يعودون إلى بلادهم –بعد انتهاء دراستهم- ليجدوا مئات وآلافًا غيرهم سبقوهم إلى العلم وإلى الحصول على مختلف الدرجات العلمية، ولذلك فرسالتهم نحو بلادهم تختلف عن رسالتكم الكبيرة نحو بلادكم. أنت ستكونون الرعيل الأول الذي تنتظره البلاد ليدفعها لمجلات التقدم والعلم والمعرفة.   هذه المعاني أيها الأخوة الطلبة أعلم علم اليقين أنها ليست بعيدة عن أذهانكم وأنا واثق أنكم تضعونها نصب أعينكم في سنوات العلم والتحصيل.   ولعلكم أيها الأعزاء، تتابعون خطوات التقدم في منطقتكم أولًا بأول، فمطلوب منكم أن تكملوا ما بدأناه، وبلادكم تعدكم للقيام بهذا الدور الهام، وأنا واثق أنكم أهل لذلك إن شاء الله.   أيها الأعزاء: إن شعبكم ليمهد لكم الأرض التي تعملون عليها عند عودتكم إلى بلادكم، وبلادكم تريد منكم أن تكونوا على مستوى المسئولية.   وفي نهاية الاجتماع، تقرر تكوين لجان من كل جامعة وطلبة كلية الشرطة لبحث مطالب طلبة البعثة، وبحث هذه المطالب مع رئيس الديوان الأميري، وقد أقام لهم حفل عشاء في فندق شبرد بالقاهرة. وسيجتمع بهم قبل مغادرته القاهرة في الأسبوع القادم.     صورة: طلبة بعثة أبو ظبي التي تضم طلاب من جميع الإمارات أثناء لقائهم مع أحمد خليفة السويدي رئيس الديوان الأميري لحكومة أبو ظبي .. , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

القرية الإلكترونية تنعى رائدة الشعر النبطي
العم سعيد وابن عمّه الخليجيّ
من أرشيف الوالد أحمد خليفه السويدي بارك الله في عمره
مؤتمر طلبة الخليج العربي
قصة عَلم دولَة الإمَارات العَربيَّة المتحدة
أحمد خليفة السويدي يعلن: محادثاتي في القاهرة تناولت علاقاتنا مع الدول العربية
الملك فيصل يستقبل وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة