HIS EXCELLENCY MOHAMMED AHMED KHALIFA AL SUWAIDI - ELECTRONIC VILLAGE - Spreading Knowledge - Mohammed Al Suwaidi - Mohammed Suwaidi - Mohammed AlSowaidi
English    

فيلم العاشقة - مارجريت دوراس


2018-10-28
View In Facebook
Category : Films Corner

 
فيلم العاشقة | مارجريت دوراس
 
في عام 1984 أصدرت مارغريت رواية “العاشق” وتحكي فيها عن تجربتها في الهند الصينية التي ولدت فيها عام 1914 حتى عودة الأسرة إلى فرنسا، وما حلّ بالجميع بعد وفاة الأب.
 
تبدأ الرواية بمقطع أخاذ يعكس دلالة قوية علاقتها بأندريا فتستهل الرواية هكذا “ذات يوم في بهو مكان عام، وكنت قد تقدمت في السن أقبل نحوي رجل عرَّفني بنفسه وقال لي: أعرفك منذ زمن بعيد، يقول الجميع إنك كنت جميلة وأنت شابة، وقد أتيت لأقول لك إنني أجدك الآن أجمل مما كنت في شبابك، وليس وجهك وأنت امرأة شابة بأحبّ إليّ من وجهك الآن، هذا المكتسح”.
 
تحدي الحب
 
ينطوي هذا الاستهلال على إشارتيْن مهمتين تتماسان مع السيرة الشخصية لمارغريت دوراس؛ الأولى بمثابة رسالة حب لحبيبها أدريان، وإجابة عن التساؤلات التي لاحقتهما بعد إتمام العلاقة التي استمرت ستة عشر عامًا. والثانية تُقدِّم لجوهر شخصية دوراس حيث التمرّد ومخالفة السائد.
 
فشخصية القادم الذي رَأى ما لا يراه الآخرون، هو ذات الشيء الذي تفعله دوراس ذاتها، وهو ما يبدو في علاقة بطلتها المتمردة (التي تعكس وجهًا من صورة مارغريت ذاتها) بالفتي الصيني الذي وقعت في غرامه وتحدت أوامر أمها وراحت تقابله، وبالمثل تحدّى هو أوامر عائلته الثرية وكان يذهب للقائها، واصطحابها من مهجع الطالبات إلى المدرسة والعكس.
 
الفيديو|
The Lover Official Trailer #1 - Tony Leung Ka Fai Movie (1992) HD
Movieclips Classic Trailers

  فيلم العاشقة | مارجريت دوراس   في عام 1984 أصدرت مارغريت رواية “العاشق” وتحكي فيها عن تجربتها في الهند الصينية التي ولدت فيها عام 1914 حتى عودة الأسرة إلى فرنسا، وما حلّ بالجميع بعد وفاة الأب.   تبدأ الرواية بمقطع أخاذ يعكس دلالة قوية علاقتها بأندريا فتستهل الرواية هكذا “ذات يوم في بهو مكان عام، وكنت قد تقدمت في السن أقبل نحوي رجل عرَّفني بنفسه وقال لي: أعرفك منذ زمن بعيد، يقول الجميع إنك كنت جميلة وأنت شابة، وقد أتيت لأقول لك إنني أجدك الآن أجمل مما كنت في شبابك، وليس وجهك وأنت امرأة شابة بأحبّ إليّ من وجهك الآن، هذا المكتسح”.   تحدي الحب   ينطوي هذا الاستهلال على إشارتيْن مهمتين تتماسان مع السيرة الشخصية لمارغريت دوراس؛ الأولى بمثابة رسالة حب لحبيبها أدريان، وإجابة عن التساؤلات التي لاحقتهما بعد إتمام العلاقة التي استمرت ستة عشر عامًا. والثانية تُقدِّم لجوهر شخصية دوراس حيث التمرّد ومخالفة السائد.   فشخصية القادم الذي رَأى ما لا يراه الآخرون، هو ذات الشيء الذي تفعله دوراس ذاتها، وهو ما يبدو في علاقة بطلتها المتمردة (التي تعكس وجهًا من صورة مارغريت ذاتها) بالفتي الصيني الذي وقعت في غرامه وتحدت أوامر أمها وراحت تقابله، وبالمثل تحدّى هو أوامر عائلته الثرية وكان يذهب للقائها، واصطحابها من مهجع الطالبات إلى المدرسة والعكس.   الفيديو| The Lover Official Trailer #1 - Tony Leung Ka Fai Movie (1992) HD Movieclips Classic Trailers , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

فيلم العاشقة - مارجريت دوراس
ما قصة فيلم - بادمافات - الذي يثير الاحتجاجات في الهند؟
ندعوكم لمشاهدة هذا الفيديو من فيلم Everest
Dunkirk انتصار سينمائي متميز لفيلم
The Fugitive
The Grandmaster - Official Trailer
روميو وجولييت