Arabic    

البابا في الجحيم


2020-03-06
اعرض في فيس بوك
التصنيف : Articles of H.E

 
 
البابا في الجحيم
كان بياجيو مارتينيلي (تشيزينا 1463 - روما 1544)، والمعروف باسم بياجيو دا تشيزينا (التي تعني "من تشيزينا"، مدينته الأصلية)، مسؤولًا إيطاليًا في القرن السادس عشر شغل منصب مدير الاحتفالات البابوية. وهو معروف على نطاق واسع باعتراضه على الشخصيات العارية التي صوّرها مايكل أنجلو في سقف دير سيستينا في الفاتيكان "يوم الحساب".
 
وفي عام 1518م، أصبح (دا تشيزينا) بابا للاحتفالات البابوية للبابا ليو العاشر. وسيقوم أيضًا بنفس الدور للبابا أدريان السادس وكليمنت السابع وبول الثالث.
 
فبعد أن فرغ مايكل أنجلو من لوحته الخالدة "يوم الحساب"، قال دا تشيزينا عن الرسومات الجدارية:
"إنه من المشين أن يصور كل تلك الشخصيات
العارية في هذا المكان المقدس".
 
وذهب دا تشيزينا إلى القول إن اللوحة كانت أكثر "مناسبة للحمامات العامة والحانات" من الكنيسة البابوية.
 
فقام مايكل أنجلو ردّا على ذلك برسم تشيزينا في مشهد فيها (اللوحة) باعتباره مينوس، حاكم العالم السفلي (الركن السفلي الأيمن من اللوحة) بأذني حمار ( يشير إلى الحماقة)، في حين أن عورته بدت مغطاة بثعبان ملفوف.
 
ويؤثر أنه عندما اشتكى تشيزينا إلى البابا بولس الثالث ردّ البابا مازحاً بأن سلطته لا تتعدى الأرض، وأن لا سلطة لديه في الجحيم.

    البابا في الجحيم كان بياجيو مارتينيلي (تشيزينا 1463 - روما 1544)، والمعروف باسم بياجيو دا تشيزينا (التي تعني "من تشيزينا"، مدينته الأصلية)، مسؤولًا إيطاليًا في القرن السادس عشر شغل منصب مدير الاحتفالات البابوية. وهو معروف على نطاق واسع باعتراضه على الشخصيات العارية التي صوّرها مايكل أنجلو في سقف دير سيستينا في الفاتيكان "يوم الحساب".   وفي عام 1518م، أصبح (دا تشيزينا) بابا للاحتفالات البابوية للبابا ليو العاشر. وسيقوم أيضًا بنفس الدور للبابا أدريان السادس وكليمنت السابع وبول الثالث.   فبعد أن فرغ مايكل أنجلو من لوحته الخالدة "يوم الحساب"، قال دا تشيزينا عن الرسومات الجدارية: "إنه من المشين أن يصور كل تلك الشخصيات العارية في هذا المكان المقدس".   وذهب دا تشيزينا إلى القول إن اللوحة كانت أكثر "مناسبة للحمامات العامة والحانات" من الكنيسة البابوية.   فقام مايكل أنجلو ردّا على ذلك برسم تشيزينا في مشهد فيها (اللوحة) باعتباره مينوس، حاكم العالم السفلي (الركن السفلي الأيمن من اللوحة) بأذني حمار ( يشير إلى الحماقة)، في حين أن عورته بدت مغطاة بثعبان ملفوف.   ويؤثر أنه عندما اشتكى تشيزينا إلى البابا بولس الثالث ردّ البابا مازحاً بأن سلطته لا تتعدى الأرض، وأن لا سلطة لديه في الجحيم. , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

من منشورات موقعنا الوراق
ديكة سيينّا
السلام عليك يا صاحب القبر - محمد أحمد السويدي
أدين بدين الحب
مع مطلع كل عام يتجدد الموعد
كوكو شانيل
وادي غوفي