Arabic    

معرض كولونا


2020-07-08
اعرض في فيس بوك
التطبيقات : رحلة إلى إيطاليا

 
معرض كولونا
27 حزيران (يونيو) 1787
الرحلة الإيطالية
جوته
  زرنا، أنا وهاكرت، معرض كولونا جاليري، حيث تقف لوحات بوسان وكلودلورين وسالفاتو روزا جنب بعضها البعض. يمتلك هاكرت نسخاً عديدة عن هذه الاعمال، مثلما درس اعمالاً اخرى دراسة متأنية، وكانت تعليقاته على اللوحات تنويرية بحق. وسّرني ان اكتشف ان أحكامي على هذه اللوحات ما تزال على ما كانت عليه تقريباً خلال زيارتي الاولى. ولم اجد في أي تعليق من هاكرت ما يحملني على تغيير آرائي؛ كل ما فعلته هذه التعليقات انها اكدت هذه الآراء ووسعتها. كل ما يحتاجه المرء هو ان يعاين اللوحات ويعاين الطبيعة في الحال ليدرك ما رأته هذه الاعمال في الطبيعة وحاكته محاكاة تامة بهذه الطريقة أو تلك؛ عندئذ تجلو التصورات المغلوطة عن العقل، ويصل المرء آخر المطاف الى الرؤية الحق للعلاقة بين الطبيعة والفن. ولن يهدأ لي بال حتى اتيقن من ان كل افكاري قد استمدت، لا من الهرطقة والتقاليد، بل من التماس الحي، الفعلي، مع الاشياء نفسها. ولقد كان هذا مطمحي وعذابي منذ شبابي الاول: أما الآن فانني انسان راشد، عازم على نيل ما يمكن نيله، والقيام بما يمكن القيام به، بعد ان عانيت طويلاً من مصير سيزيف وتانتالوس* ـ سواء كنت استحق ذلك أم لا.
  عسى ان تستمروا في حبكم لي، وألا تفقدوا الثقة فيّ. انني الآن قادر على الانسجام مع الآخرين، كما تعلمت فن التعامل معهم بصراحة. أنا بخير، واتمتع بوقتي كله.

  معرض كولونا 27 حزيران (يونيو) 1787 الرحلة الإيطالية جوته   زرنا، أنا وهاكرت، معرض كولونا جاليري، حيث تقف لوحات بوسان وكلودلورين وسالفاتو روزا جنب بعضها البعض. يمتلك هاكرت نسخاً عديدة عن هذه الاعمال، مثلما درس اعمالاً اخرى دراسة متأنية، وكانت تعليقاته على اللوحات تنويرية بحق. وسّرني ان اكتشف ان أحكامي على هذه اللوحات ما تزال على ما كانت عليه تقريباً خلال زيارتي الاولى. ولم اجد في أي تعليق من هاكرت ما يحملني على تغيير آرائي؛ كل ما فعلته هذه التعليقات انها اكدت هذه الآراء ووسعتها. كل ما يحتاجه المرء هو ان يعاين اللوحات ويعاين الطبيعة في الحال ليدرك ما رأته هذه الاعمال في الطبيعة وحاكته محاكاة تامة بهذه الطريقة أو تلك؛ عندئذ تجلو التصورات المغلوطة عن العقل، ويصل المرء آخر المطاف الى الرؤية الحق للعلاقة بين الطبيعة والفن. ولن يهدأ لي بال حتى اتيقن من ان كل افكاري قد استمدت، لا من الهرطقة والتقاليد، بل من التماس الحي، الفعلي، مع الاشياء نفسها. ولقد كان هذا مطمحي وعذابي منذ شبابي الاول: أما الآن فانني انسان راشد، عازم على نيل ما يمكن نيله، والقيام بما يمكن القيام به، بعد ان عانيت طويلاً من مصير سيزيف وتانتالوس* ـ سواء كنت استحق ذلك أم لا.   عسى ان تستمروا في حبكم لي، وألا تفقدوا الثقة فيّ. انني الآن قادر على الانسجام مع الآخرين، كما تعلمت فن التعامل معهم بصراحة. أنا بخير، واتمتع بوقتي كله. , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

معرض كولونا
نجوم إيطاليا - الرحلة الإيطالية
جيرجينتي - الرحلة الإيطالية
أميرتي الطائشة - الرحلة الإيطالية
Messina - The Italian Journey
مسينا - الرحلة الإيطالية
كالتانيستا - الرحلة الإيطالية لجوته