HIS EXCELLENCY MOHAMMED AHMED KHALIFA AL SUWAIDI - ELECTRONIC VILLAGE - Spreading Knowledge
Arabic    

بيكونزفيلد (3-2)


2017-08-04
اعرض في فيس بوك
Category : مشروعات الترجمة

 
 
بيكونزفيلد (3-2)
||#محمد_أحمد_السويدي|| #ترجمة || #ننشر_المعرفة
أدعوكم للاستمتاع بقراءة هذا النص عن بيكونزفيلد || ترجمة: نجلاء التوم
يأتي ترتيب ألقاب النبلاء في انجلترا على النحو التالي: 
الملك - الملكة
الأمير - الأميرة
دوق - دوقة
المركيز - الماركيزة
إيرل - الكونتيسة
الفيكونت - فيكونتيسة
البارون - البارونة
في بيكونزفيلد تجد أيضاً قرية بيكونسكوت النموذجية، وهي أقدم القرى النموذجية الأصلية في العالم. وهي تستعرض عدداً من المباني في انجلترا، وقد بناها رولاند كولينجهام. 
في بيكونزفيلد ومناطق أخرى في بيكنهامشير يمكن رؤية الحدأة الحمراء، وهو طائر ضخم يعيش على الطرائد. إنَّ آخر ستة أزواج يمكن العثور عليها من هذا الطائر وُجدت في ويلز وأُعيد تقديمها عام 1994 في ضيعة وورمسلي، في تشلتيرن، والآن يمكنك مشاهدتها تحلق في سماء بيكنجهامشير. 
كاهن بيكونزفيلد
في الماضٍ البعيدٍ، كان هناك كاهن في بيكونزفيلد عجز عن الوفاء بديونه، فاقتيد إلى سجن المدينين في لندن. وكان يُطلق سراحه كل يوم أحد، حيث يؤخذ إلى القداس في بيكونزفيلد. وحين ينقضي الأمر في المساء، يُقتاد مرة أخرى إلى زنزانته في السجن في لندن. يذكرنا ذلك بأنَّ والد تشارلز ديكنز كان محتجزاً مرة في سجن المدينين. 
ثمة خطأ شائع بين الكثيرين هو أنَّ قرية بنPenn أخذت اسمها من ولاية بنسلفانيا الأمريكية، لكنْ الحقيقة هي أنَّ كلمة بن Penn كانت تعني قُنَّة، أي رأس التلة، أو الأرض المرتفعة. وكانت عزبة سيغريفس- وهي العزبة الرئيسية في بن Penn- تتبع لعائلة بن، التي أخذت اسمها من القرية وليس العكس. لقد كان طريق بن Penn Road درباً ريفياً غير ذي بال، ومع الوقت والتوسعات صار طريقاً واسعاً رئيسياً. 
هناك أيضاً نوتي جرينknotty Green والتي أخذت اسمها من المفردة الانجليزية القديمة Nattuc والتي تعني العشب القاسي الذي ينمو في المروج ويحولها إلى أرض بور.
أما مدينة هاي وايكوم، فقد تأسست بوصفها مركزاً لصناعة الأثاث نظراً للوفرة الكبيرة لأشجار الزان في المنطقة. ومن المعلوم أنَّ المناطق الطباشيرية هي البيئة الأمثل لنمو أشجار الزان، وهذا ينطبق على شيلتيرن ذات الطبيعة الجيولوجية الطباشيرية. وتعتبر تلة كوم Compe hill أعلى نقطة في تلة شيلتيرن. نتجه الآن إلى ويست وايكوم حيث تم بناء قصر يدعى بيت ويست وايكوم في القرن التاسع عشر، وكان البارون فرانسيس داشوود يرفه عن ضيوفه في ما كان يسمى بكهوف الجحيم، وكانت تُؤدَّى فيها بعض الفقرات غير المحتمشة. ما زال المنزل قائماً في محله ذاك، لكن العروض غير المحتشمة تحولت إلى أسرار منحوتة على جدران الكهف. لقد كان فرانسيس داشوود معروفاً بالمزاح. وفي إحدى المرات، عندما كان مدعواً إلى البلاط الملكي في سانت بطرسبيرج، وصل إلى القصر متنكراً في زي ملك السويد! في ذلك الزمان كانت السويد من ألدِّ أعداء روسيا. على قمة تلة ويست وايكوم تقف عائلة موسليوم التي لديها مقبرة خاصة لدفن موتى العائلة. أصل مفردة موسليوم، والتي تعني القبر العظيم، يعود إلى الملك موسلوس ملك كارينا، في آسيا الصغرى، والذي بنت له زوجته ارتميسيا قبراً كبيراً في القرن الرابع. كان الملك موسلوس شقيقاً للملكة ارتميسيا، في ذلك الزمان كان زواج الأشقاء ممارسة معتادة بين العائلات المالكة الإغريقية، من أجل الحفاظ على نقاء الدم الملكي.
بعد ذلك، ذهبنا إلى مدينة أميرشام القديمة، وأميرشام التي على التلة (اميرشام الجديدة). تأسست أميرشام القديمة عندما كانت بيكونزفيلد مدينة استراحة للمسافرين غير ذات أهمية، فقد كانت محلاً لتقديم الخدمات للعربات المسافرة بين لندن وأماكن مثل بيستر، وبيكنجهام، وأماكن أخرى. في المقابل، أسست اميرشام التلة عند وصول خطوط القطار الميتروبوليتانية خلال عقد 1880، وبالنتيجة، صارت بقعةً مرغوبةً لأولئك الذين فضلوا التخلص من ضوضاء لندن، وكانوا يملكون الأموال اللازمة للإنتقال إلى الضاحية. عندها، تمددت المدينة بسرعة. أما معالم المدينة فتضم كنيسة القديسة ماريا، في اميرشام القديمة، والتي يقبع فيها مدفن روث اليس، التي كانت آخر سيدة يُنفذ عليها حكم الإعدام في انجلترا (13 يوليو 1955) لقتلها عشيقها ديفيد بليكلي. 
يمكنك حتى الآن رؤية زنزانة القرية والتي كانت تستخدم كغرفة حبس لمرتكبي الجرائم الصغيرة مثل السرقة أو السُكر، حيث يقضي الجانحون فيها ليلة في معية الفئران والقوراض. أعلى الباب كُتبت عبارة " ممنوع الازعاج".

 Tweets by mohamedsuwaidi5