Arabic    

رحلة الصفار إلى فرنسا


2019-08-06
View In Facebook
Application : Horizon Pioneers
Category : Horizon Pioneers (Books)

 
 
#إضاءات_على_الفائزين | من كنوز جائزة ابن بطوطة لادب الرحلات في السنوات السابقة.
الفائزان: 
الباحثة الأميركية سوزان ميللر | عرب الدراسة وشارك في التحقيق: خالد بن الصغير
اسم العمل الفائز: رحلة الصفار إلى فرنسا محمد بن عبد الله الصفار الأندلسي
 
تكمن أهمية رحلة الصفار في قدرة كاتبها على تقديم أجوبة عن أسئلة من قبيل: أين يكمن سر قوة الفرنسيين؟ كيف استطاعوا قهر الطبيعة وإحكام قبضتهم على مسارها بطرق وأساليب مازالت خافية عنا؟ كيف يعيش الفرنسيون حياتهم اليومية، وكيف يربون أبناءهم وما هي أحوالهم التعليمية ؟ باختصار، ما هو وضع حضارتهم، وما هي أوجه اختلافها عن حضارتنا؟ ولقد تمثلت خلفيات رحلته في أحداث ووقائع أدت، بشكل عميق، إلى قلب التصور الذي كان لدى النخبة الحاكمة في المغرب عن قوتها إزاء الغرب رأسا عل عقب.
 
وقد ارتأت لجنة التحكيم في #جائزة_ابن_بطوطة أن كلاً من تحقيق الرحلة ودراستها التي قامت بها الباحثة الأميركية سوزان ميللر، وتعريب الدراسة والتحقيق بالعربية الذي قام به الباحث المغربي خالد بن الصغير، يستحقان بامتياز وعن جدارة، جائزة ابن بطوطة لتحقيق المخطوطات، واعتبرت العمل الذي قاما به إثراء بيِّناً للثقافة العربية.
 
 

    #إضاءات_على_الفائزين | من كنوز جائزة ابن بطوطة لادب الرحلات في السنوات السابقة. الفائزان:  الباحثة الأميركية سوزان ميللر | عرب الدراسة وشارك في التحقيق: خالد بن الصغير اسم العمل الفائز: رحلة الصفار إلى فرنسا محمد بن عبد الله الصفار الأندلسي   تكمن أهمية رحلة الصفار في قدرة كاتبها على تقديم أجوبة عن أسئلة من قبيل: أين يكمن سر قوة الفرنسيين؟ كيف استطاعوا قهر الطبيعة وإحكام قبضتهم على مسارها بطرق وأساليب مازالت خافية عنا؟ كيف يعيش الفرنسيون حياتهم اليومية، وكيف يربون أبناءهم وما هي أحوالهم التعليمية ؟ باختصار، ما هو وضع حضارتهم، وما هي أوجه اختلافها عن حضارتنا؟ ولقد تمثلت خلفيات رحلته في أحداث ووقائع أدت، بشكل عميق، إلى قلب التصور الذي كان لدى النخبة الحاكمة في المغرب عن قوتها إزاء الغرب رأسا عل عقب.   وقد ارتأت لجنة التحكيم في #جائزة_ابن_بطوطة أن كلاً من تحقيق الرحلة ودراستها التي قامت بها الباحثة الأميركية سوزان ميللر، وتعريب الدراسة والتحقيق بالعربية الذي قام به الباحث المغربي خالد بن الصغير، يستحقان بامتياز وعن جدارة، جائزة ابن بطوطة لتحقيق المخطوطات، واعتبرت العمل الذي قاما به إثراء بيِّناً للثقافة العربية.     , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

بيان للإعلام جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة 2023 - 2022 الدورة الواحدة والعشرون
نبارك للمكتبة العربية هذه النخبة الجديدة من الكتب الفائزة بجائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة 2023
بمناسبة احتفالية مرور 20 عاما على تأسيس دارة السويدي الثقافية
كان كل واحد منا غريبا عن الآخر
من ندوة جائزة ابن بطوطة للأدب الجغرافي اليوم بمعرض الرباط الدولي للكتاب بالمملكة المغربية
الكتب الجديدة من جائزة ابن بطوطة
الفائزون - صور التكريم


Visa_MasterCard

Privacy Policy   Cookie Policy   Terms and Conditions