Arabic    

القرية الإلكترونية تحتفي بميلاد موزارت بإطلاق أسبوع خاص به


2022-01-21
View In Facebook
Category : Cover Photos

 
 
القرية الإلكترونية تحتفي بميلاد موزارت بإطلاق أسبوع خاص به
رحلة السويدي على خطى موزارت، منزل موزارت (هنا عاش موزارت) ومقاطع فيديو حصرية عن موسيقاه، حضرتها القرية الإلكترونية في إطار الاحتفال بذكرى ميلاد الفنان العالمي، للتعريف به وإلقاء الضوء على أعماله التي أثرت الحياة الموسيقية على مدار سنوات طويلة، طفل عبقري عزف وعمره 3 سنوات وخطف قلوب الأباطرة والملوك، 
يصنّف الملحن النمساوي فولفغانغ أماديوس موزارت (Wolfgang Amadeus Mozart) كواحد من أهم الموسيقيين الذين عرفهم التاريخ، وقد برز الأخير خلال الفترة الكلاسيكية للموسيقى الغربية والتي امتدت أساساً ما بين عامي 1730 و1820. وعلى الرغم من حياته القصيرة، ألّف موزارت قطعاً موسيقية خالدة، ولعل أبرزها "الناي السحري" الذي ظهر عام 1791، وأوبرا كوزي فان توتي التي عرضت لأول مرة سنة 1790، وقطعة موسيقى الليل القصيرة لسنة 1787، وزواج فيغارو التي كانت أوبرا من تأليف موزارت سنة 1786 وقداس الموت عام 1791.
ولد فولفغانغ أماديوس موزارت يوم 27 يناير 1756 بمدينة سالزبورغ النمساوية لعائلة تميزت بسجلها الفني الحافل، حيث كان والده ليوبولد موزارت عازف كمان بارعاً، وواحداً من أهم موسيقيي المنطقة. ومنذ طفولته المبكرة، أظهر فولفغانغ أماديوس موزارت علامات العبقرية، حيث أبدى الأخير ولعاً شديداً بالموسيقى وجلس لأول مرة على آلة الهاربسكورد (harpsichord) الموسيقية وهو في الثالثة من عمره ليعزف عليها ألحاناً جذبت اهتمام الجميع.
سنة 1770، أنصت موزارت ذو الـ 14 عاماً للمرة الأولى في حياته لموسيقى Miserere mei, Deus، التي يعود تاريخ ظهورها للقرن السابع عشر على يد الراهب والملحن الإيطالي جيورجيو أليغري، أثناء عزفها بكنيسة سيستينا (Sistine Chapel) ليقوم لاحقاً بإعادة كتابتها بعد نجاحه في حفظها من المرة الأولى.
في 12 من عمره، تمكن فولفغانغ أماديوس موزارت من تلحين أكثر من 10 سيمفونيات وعزف للملوك والأباطرة. في الأثناء، لم تدم حياة هذا الملحن النمساوي طويلا حيث فارق الأخير الحياة في ظروف مريبة سنة 1791 عن عمر يناهز 35 سنة، تاركا إرثا ثقافيا هائلا احتوى على أكثر من 600 قطعة موسيقية.
 فولفغانغ أماديوس موزارت/تاريخ ومكان الميلاد
27 يناير 1756، Mozart's Birthplace، سالزبورج، النمسا

    القرية الإلكترونية تحتفي بميلاد موزارت بإطلاق أسبوع خاص به رحلة السويدي على خطى موزارت، منزل موزارت (هنا عاش موزارت) ومقاطع فيديو حصرية عن موسيقاه، حضرتها القرية الإلكترونية في إطار الاحتفال بذكرى ميلاد الفنان العالمي، للتعريف به وإلقاء الضوء على أعماله التي أثرت الحياة الموسيقية على مدار سنوات طويلة، طفل عبقري عزف وعمره 3 سنوات وخطف قلوب الأباطرة والملوك،  يصنّف الملحن النمساوي فولفغانغ أماديوس موزارت (Wolfgang Amadeus Mozart) كواحد من أهم الموسيقيين الذين عرفهم التاريخ، وقد برز الأخير خلال الفترة الكلاسيكية للموسيقى الغربية والتي امتدت أساساً ما بين عامي 1730 و1820. وعلى الرغم من حياته القصيرة، ألّف موزارت قطعاً موسيقية خالدة، ولعل أبرزها "الناي السحري" الذي ظهر عام 1791، وأوبرا كوزي فان توتي التي عرضت لأول مرة سنة 1790، وقطعة موسيقى الليل القصيرة لسنة 1787، وزواج فيغارو التي كانت أوبرا من تأليف موزارت سنة 1786 وقداس الموت عام 1791. ولد فولفغانغ أماديوس موزارت يوم 27 يناير 1756 بمدينة سالزبورغ النمساوية لعائلة تميزت بسجلها الفني الحافل، حيث كان والده ليوبولد موزارت عازف كمان بارعاً، وواحداً من أهم موسيقيي المنطقة. ومنذ طفولته المبكرة، أظهر فولفغانغ أماديوس موزارت علامات العبقرية، حيث أبدى الأخير ولعاً شديداً بالموسيقى وجلس لأول مرة على آلة الهاربسكورد (harpsichord) الموسيقية وهو في الثالثة من عمره ليعزف عليها ألحاناً جذبت اهتمام الجميع. سنة 1770، أنصت موزارت ذو الـ 14 عاماً للمرة الأولى في حياته لموسيقى Miserere mei, Deus، التي يعود تاريخ ظهورها للقرن السابع عشر على يد الراهب والملحن الإيطالي جيورجيو أليغري، أثناء عزفها بكنيسة سيستينا (Sistine Chapel) ليقوم لاحقاً بإعادة كتابتها بعد نجاحه في حفظها من المرة الأولى. في 12 من عمره، تمكن فولفغانغ أماديوس موزارت من تلحين أكثر من 10 سيمفونيات وعزف للملوك والأباطرة. في الأثناء، لم تدم حياة هذا الملحن النمساوي طويلا حيث فارق الأخير الحياة في ظروف مريبة سنة 1791 عن عمر يناهز 35 سنة، تاركا إرثا ثقافيا هائلا احتوى على أكثر من 600 قطعة موسيقية.  فولفغانغ أماديوس موزارت/تاريخ ومكان الميلاد 27 يناير 1756، Mozart's Birthplace، سالزبورج، النمسا , Electronic Village, His excellency mohammed ahmed khalifa al suwaidi, Arabic Poetry, Arabic Knowledge, arabic articles, astrology, science museum, art museum,goethe museum, alwaraq, arab poet, arabic poems, Arabic Books,Arabic Quiz, القرية الإلكترونية , محمد أحمد خليفة السويدي , محمد أحمد السويدي , محمد السويدي , محمد سويدي , mohammed al suwaidi, mohammed al sowaidi,mohammed suwaidi, mohammed sowaidi, mohammad alsuwaidi, mohammad alsowaidi, mohammed ahmed alsuwaidi, محمد السويدي , محمد أحمد السويدي , muhammed alsuwaidi,muhammed suwaidi,,

Related Articles

أين؟
إطلاق النسخة الجديدة من تطبيق واحة المتنبي
جانب من أجواء الاحتفاء بمناسبة مرور عشرون عاماً على جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة
Cover photo, April 13th, 2022
من في الصورة؟
S Michele Di Pagana, Rapallo - 2016
سعادة الأخ الشاعر/ جمال بن حويرب يهدي بعض الإصدارات الأدبية لمعالي محمد أحمد السويدي وفي الصورة البروفيسور / وليم بولك


Visa_MasterCard

Privacy Policy   Cookie Policy   Terms and Conditions